روايات مصرية للجيب روايات



رجل المستحيل



سلسلة رجل المستحيل

تعتبر سلسلة رجل المستحيل واحدة من أشهر سلسلتين كتبهما الدكتور نبيل فاروق في حياته الأدبية حتى الآن، ولعلها بالفعل الأشهر والأفضل بلا منازع كونها مستوحاة من شخصية حقيقية مميزة في جهاز المخابرات المصري.

بطل السلسلة هو أدهم صبري، رجل المخابرات الأول في مصر والعالم بأكمله، والذي واجه عشرات التنظيمات الإرهابية والمخابرات المعادية، منتصراً عليها بايمانه العميق أولاً، وقدراته الشبه مستحيلة ثانياً، بدءاً من التنكر وتغيير نبرة الصوت، مروراً بردة فعله وسرعة بديهته العالية، وحتى اتقانه عشرات اللغات والمهارات القتالية واجادته قيادة شتى المقتلات الحربية والسيارات ببراعة منقطعة النظير.

ولقد ظل قراء سلسلة رجل المستحيل يعتقدون أن شخصية أدهم صبري هي من نسج الخيال، إلى أن أقدم الدكتور نبيل فاروق في العدد رقم 25 من سلسلة كوكتيل، ويحمل اسم أوراق بطل، بالتعبير، من خلال قصة جاءت على شكل مذكرات شخصية، عن علاقته بجهاز المخابرات المصري في حياته الفعلية، وعن لقائه بأحد رجالها الأفذاذ والذي كان بالفعل الشخصية الحقيقية التي اقتبسها المؤلف واستوحى منها شخصية رجل المستحيل. تلك القصة أحدثت ضجة كبيرة وألهبت خيال ملايين في مصر والوطن العربي، وطرحت علامة استفهام ضخمة في تفكير كل قارىء: هل يكون أدهم صبري شخصية حقيقية بالفعل؟
الجواب: ليس هناك ما يحول دون ذلك أبداً.

إذا كانت بعض الأفلام الأمريكية مثل ( جيمس بوند ) و ( مهمة مستحيلة ) تستهويك، فسوف تعشق حتماً سلسلة رجل المستحيل. ليس لأن روايات السلسلة مقتبسة عن هكذا أفلام، كما يخطىء ويزعم البعض، بل لأن أسلوب الدكتور نبيل فاروق المميز صنع من أدهم صبري - بطل السلسلة - شخصية أسطورية، يتضاءل أمامها ( بوند ) وأمثاله إلى مجرد هواة مبتدئين!

وهذا الوصف ليس تحيزاً مبالغاً فيه أبداً. فالقارىء المتابع للسلسلة يعلم جيداً أن أدهم صبري نشأ وترعرع منذ نعومة أظفاره في جو عالم المخابرات، وذلك على يدي والده والذي كان بدوره ضابطاً محنكاً في هذا العالم الغامض والساحر، قبل أن يستشهد غدراً خلال إحدى عملياته البطولية.

وأحداث سلسلة رجل المستحيل لا تقتصر فقط على هذا الصراع الخفي في عالم المخابرات بكل ما قد يحمله من ذكاء وعنف وحركة دائمة ومطاردات مشوقة، بل تتعمق أيضاً في شخصية أدهم صبري وعاطفته، تجاه مصر وزميلته (منى توفيق) من جهة، وتجاه ابنه الذي أنجبه من غريمته اللدود سونيا، وبحثه المستميت عنه، من جهة أخرى.
وعلاقة أدهم بسونيا قصة أخرى بحد ذاتها، ولن يسعنا الوقت أو الأسطر للحديث عنها، ولكننا نكتفي بالقول أنها جزء من جوانب أخرى عديدة في أحداث السلسلة أضفت عليها متعة عارمة بقدر ما أثارت نقاشاً وجدلاً واسعاً لدى القراء بشأنها.

لن نكشف المزيد عن أحداث وتفاصيل السلسلة، فالقارىء الوفي لها بات يحفظها عن ظهر قلب، أما من لم يسبق له قراءة عدد واحد من رجل المستحيل فحتماً نحن لا نريد أن نفسد له ذلك الكم الهائل من المفاجئات والإثارة إذا ما قرر استكشافها.

رجل المستحيل

سلسلة رجل المستحيل

نوعية السلسلة: فصص مخابرات وحركة
اسم المؤلف: د. نبيل فاروق

- استعرض أعداد السلسة
- معلومات وحقائق (1) : الرجل
- معلومات وحقائق (2) : السلسلة

الدكتور نبيل فاروق
مؤلف السلسلة

سلاسل أخرى قد تهمك:
- سلسلة الأعداد الخاصة
- كوكتيل 2000

 






موقع روايات - www.rewayat.com
®© 2000-2011 - جميع الحقوق محفوظة


- اكتشف الروايات
- صانعو المجد
- أرشيف الأخبار
- روابط ومواقع مفيدة
- عن هذا الموقع
- قائمة المساهمين
- قالوا عن الموقع

- الصفحة الرئيسية